منتـــديات الأفـــــــــق التـــربــــوي
عزيزي الزائر : يرجى التكرم بالدخول للمنتدى إذا كنت عضوا معنا
أو التسجيل إذا لم تكن عضوا وترغب بالانضمام لاسرة المنتدى
نتشــــرف كثيـــــــــرا بتسجيلك
___________ إدارة المنتدى ________


منتـــديات الأفـــــــــق التـــربــــوي

منتــدى يهتـــم بالقـضــايا التـربويــة عمــومـــا والتعليميـــــة خصـوصــا
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةالمنشوراتس .و .جبحـثالتسجيلدخول




**** نلتقي لنرتقي ونرتقي لنبدع ***











أخـي الزائر/أختـي الزائرة أعضـاء المنتـدى يبذلون مجـهودات كبيرة من أجـل إفادتك .فبادر بالتسجيل لافـادتهم أو لشكرهم.ولا تبـق مجرد زائر فقط .نحن في انتظار ما يفيـض به قلمـك من جديد ومفـيد. .







قراءات وظيفية للمناهج الجديدة - افكار مستنبطة من الوثائق المرافقة - الدليل الوظيفي للمصطلحات الجديدة - مخططات سنوية - استعمالات زمن - كفاءات بانواعها - موارد معرفية - موارد منهجية وغيرها
...



***كل هذا وغيره تجدونه حصريا في منتديات الافق التربوي انتظرونا قريبا ****


شاطر | 
 

 وظف خبرتك.

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ام انس
العضو المميز
العضو المميز
avatar

عدد المساهمات : 1610
نقاط : 2469
تاريخ التسجيل : 24/02/2013

مُساهمةموضوع: وظف خبرتك.   الإثنين 17 فبراير 2014 - 15:55


هل فعلا يعي تلميذ السنة الاولى جدول المراتب ، و ما تعنيه الوحدات و العشرات ؟
هل بامكانه ان يفهم طريقة تحليل عدد الى مجموع عشرات  (10+10+....)؟ او الى مجموع العشرات و الوحدات (2+50=52 مثلا )؟
يشرفني الاستفادة من  خبرتكم  في الاجابة و تحليل التساؤلين.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ام زكريا وهارون
عضو متميز
عضو متميز
avatar

عدد المساهمات : 529
نقاط : 845
تاريخ التسجيل : 13/04/2013

مُساهمةموضوع: رد: وظف خبرتك.   الثلاثاء 25 مارس 2014 - 23:01

يعي جدول المراتب بتطبيق مراحل المحسوس الفردي و شبه المحسوس الجماعي و الفردي حتى ترسخ الوضعية و من خلال التكرار و التوظيف المستمر دون انقطاع.
استعمال الوسائل الفردية و الجماعية تمكن المتعثرين من الاكتساب.
التركيز على قراءة العدد مثال "ثلاثة عشرة اي ثلاثة و عشرة
يفهم المتعلم طريقة التحليل باستعمال اجراءات مختلفة يستعملها المعلم من (بطاقات-قريصات-كرات)
تفكيك و تركيب الاعداد يحتاج دائما الى وسائل ملموسة لا الى التجريد و هذا حسب النمو العقلي و قدرات المتعلمين.
تخصيص فضاء خاص(ركن في القسم فيه الاعداد)
جاء هذا الرد بعد نجاح تلاميذي في قراءة و كتابة و تفكيك الاعداد.
لك الشكر على الطرح .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
وظف خبرتك.
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتـــديات الأفـــــــــق التـــربــــوي  :: منتـــــــدى مرحلـــــــــــــة التعليــــــــــــم الابتــــــدائــــــي :: السنـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــة الاولـــــــــــــــــــى-
انتقل الى: