منتـــديات الأفـــــــــق التـــربــــوي
عزيزي الزائر : يرجى التكرم بالدخول للمنتدى إذا كنت عضوا معنا
أو التسجيل إذا لم تكن عضوا وترغب بالانضمام لاسرة المنتدى
نتشــــرف كثيـــــــــرا بتسجيلك
___________ إدارة المنتدى ________

منتـــديات الأفـــــــــق التـــربــــوي
عزيزي الزائر : يرجى التكرم بالدخول للمنتدى إذا كنت عضوا معنا
أو التسجيل إذا لم تكن عضوا وترغب بالانضمام لاسرة المنتدى
نتشــــرف كثيـــــــــرا بتسجيلك
___________ إدارة المنتدى ________

منتـــديات الأفـــــــــق التـــربــــوي
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتـــديات الأفـــــــــق التـــربــــوي

منتــدى يهتـــم بالقـضــايا التـربويــة عمــومـــا والتعليميـــــة خصـوصــا
 
الرئيسيةالبوابةالمنشوراتأحدث الصورالتسجيلدخول




**** نلتقي لنرتقي ونرتقي لنبدع ***











أخـي الزائر/أختـي الزائرة أعضـاء المنتـدى يبذلون مجـهودات كبيرة من أجـل إفادتك .فبادر بالتسجيل لافـادتهم أو لشكرهم.ولا تبـق مجرد زائر فقط .نحن في انتظار ما يفيـض به قلمـك من جديد ومفـيد. .







قراءات وظيفية للمناهج الجديدة - افكار مستنبطة من الوثائق المرافقة - الدليل الوظيفي للمصطلحات الجديدة - مخططات سنوية - استعمالات زمن - كفاءات بانواعها - موارد معرفية - موارد منهجية وغيرها
...



***كل هذا وغيره تجدونه حصريا في منتديات الافق التربوي انتظرونا قريبا ****


 

 وظف خبرتك.

اذهب الى الأسفل 
2 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
ام انس
العضو المميز
العضو المميز
ام انس


عدد المساهمات : 1611
نقاط : 2472
تاريخ التسجيل : 24/02/2013

وظف خبرتك. Empty
مُساهمةموضوع: وظف خبرتك.   وظف خبرتك. Emptyالإثنين 17 فبراير 2014 - 15:55


هل فعلا يعي تلميذ السنة الاولى جدول المراتب ، و ما تعنيه الوحدات و العشرات ؟
هل بامكانه ان يفهم طريقة تحليل عدد الى مجموع عشرات  (10+10+....)؟ او الى مجموع العشرات و الوحدات (2+50=52 مثلا )؟
يشرفني الاستفادة من  خبرتكم  في الاجابة و تحليل التساؤلين.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ام زكريا وهارون
عضو متميز
عضو متميز
ام زكريا وهارون


عدد المساهمات : 529
نقاط : 845
تاريخ التسجيل : 13/04/2013

وظف خبرتك. Empty
مُساهمةموضوع: رد: وظف خبرتك.   وظف خبرتك. Emptyالثلاثاء 25 مارس 2014 - 23:01

يعي جدول المراتب بتطبيق مراحل المحسوس الفردي و شبه المحسوس الجماعي و الفردي حتى ترسخ الوضعية و من خلال التكرار و التوظيف المستمر دون انقطاع.
استعمال الوسائل الفردية و الجماعية تمكن المتعثرين من الاكتساب.
التركيز على قراءة العدد مثال "ثلاثة عشرة اي ثلاثة و عشرة
يفهم المتعلم طريقة التحليل باستعمال اجراءات مختلفة يستعملها المعلم من (بطاقات-قريصات-كرات)
تفكيك و تركيب الاعداد يحتاج دائما الى وسائل ملموسة لا الى التجريد و هذا حسب النمو العقلي و قدرات المتعلمين.
تخصيص فضاء خاص(ركن في القسم فيه الاعداد)
جاء هذا الرد بعد نجاح تلاميذي في قراءة و كتابة و تفكيك الاعداد.
لك الشكر على الطرح .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
وظف خبرتك.
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتـــديات الأفـــــــــق التـــربــــوي  :: منتـــــــدى مرحلـــــــــــــة التعليــــــــــــم الابتــــــدائــــــي :: السنـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــة الاولـــــــــــــــــــى-
انتقل الى: