منتـــديات الأفـــــــــق التـــربــــوي
عزيزي الزائر : يرجى التكرم بالدخول للمنتدى إذا كنت عضوا معنا
أو التسجيل إذا لم تكن عضوا وترغب بالانضمام لاسرة المنتدى
نتشــــرف كثيـــــــــرا بتسجيلك
___________ إدارة المنتدى ________


منتـــديات الأفـــــــــق التـــربــــوي

منتــدى يهتـــم بالقـضــايا التـربويــة عمــومـــا والتعليميـــــة خصـوصــا
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةالمنشوراتس .و .جبحـثالتسجيلدخول




**** نلتقي لنرتقي ونرتقي لنبدع ***











أخـي الزائر/أختـي الزائرة أعضـاء المنتـدى يبذلون مجـهودات كبيرة من أجـل إفادتك .فبادر بالتسجيل لافـادتهم أو لشكرهم.ولا تبـق مجرد زائر فقط .نحن في انتظار ما يفيـض به قلمـك من جديد ومفـيد. .







قراءات وظيفية للمناهج الجديدة - افكار مستنبطة من الوثائق المرافقة - الدليل الوظيفي للمصطلحات الجديدة - مخططات سنوية - استعمالات زمن - كفاءات بانواعها - موارد معرفية - موارد منهجية وغيرها
...



***كل هذا وغيره تجدونه حصريا في منتديات الافق التربوي انتظرونا قريبا ****


شاطر | 
 

 وضعيّة إدماجيّة في التربية العلميّة (تصلح لاختبار الفصل الثّالث )

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ام انس
العضو المميز
العضو المميز
avatar

عدد المساهمات : 1610
نقاط : 2469
تاريخ التسجيل : 24/02/2013

مُساهمةموضوع: وضعيّة إدماجيّة في التربية العلميّة (تصلح لاختبار الفصل الثّالث )   السبت 17 مايو 2014 - 11:00

الوضعيّة الإدماجيّة :




ذهبت إلى مزرعة جدّك لقضاء بعض الأيّام فوجدتها مليئة بالحيوانات الأليفة :
نعاج ،دجاج ،  أبقار ، ماعز ، بطّ ،فرس .
-صنّف هذه الحيوانات حسب نمط تكاثرها في الجدول التّالي :
حيوانات ولودة
حيوانات بيوضة
.........................................................
..................................................................


-طلب منك جدّك أن تأخذ إحدى البقرات إلى البستان لتتغذّى قليلا و عندما دخلت البستان وجدت نباتات كثيرة 

سجّلت ذلك على كنّش كان  في جيبك فكتبت : 
رأيت في البستان نباتات أطول منّي بكثير و هي ...............
و نباتات لها نفس طولي و هي ....................
و نباتات لم تتجاوز طول حذائي و هي ...............و لقد أكلت البقرة منها كثيرا .
-املأالفراغات بالكلمات المناسبة .
-  أعجبك منظر البقرة و هي ترعى فرسمتها :

-أكتب على الرّسم أجزاء جسمها بعد أن تشير إليه بسهم  .
عندما عدت إلى البيت أريت أباك ما كتبت على الكنّش فأعجب كثيرا بذلك ، لكن كانت هناك بعض الأخطاء البسيطة في الكتابة فطلب منك تصحيحها .
استخدمت الممحاة فزال أثر الكتابة بسهولة .
-إذن ما هي أداة الكتابة الّتي استخدمتها في الكتابة ؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
sun-shine
عضو جديد
عضو جديد


عدد المساهمات : 34
نقاط : 81
تاريخ التسجيل : 02/04/2014

مُساهمةموضوع: رد: وضعيّة إدماجيّة في التربية العلميّة (تصلح لاختبار الفصل الثّالث )   الثلاثاء 20 مايو 2014 - 16:17

رائعة أعجبتني كثيرااااااااااا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ام انس
العضو المميز
العضو المميز
avatar

عدد المساهمات : 1610
نقاط : 2469
تاريخ التسجيل : 24/02/2013

مُساهمةموضوع: رد: وضعيّة إدماجيّة في التربية العلميّة (تصلح لاختبار الفصل الثّالث )   الثلاثاء 20 مايو 2014 - 19:58

ربّي يجبر بخاطرك .
عدم ردّ الزملاء الأعضاء على هذا الموضوع ثبّطني كثيرا ، لأنّني نويت نشر وضعيّات إدماجيّة لنشاطات مختلفة تصلح إن تدرج كاختبارات الفصل الثّالث للسّنة الأولى .
لكنّ ردك بثّ في بعض الحماس لتفعيل نيّتي ، فشكرا جزيلا .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
وضعيّة إدماجيّة في التربية العلميّة (تصلح لاختبار الفصل الثّالث )
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتـــديات الأفـــــــــق التـــربــــوي  :: منتـــــــدى مرحلـــــــــــــة التعليــــــــــــم الابتــــــدائــــــي :: السنـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــة الاولـــــــــــــــــــى-
انتقل الى: