منتـــديات الأفـــــــــق التـــربــــوي
عزيزي الزائر : يرجى التكرم بالدخول للمنتدى إذا كنت عضوا معنا
أو التسجيل إذا لم تكن عضوا وترغب بالانضمام لاسرة المنتدى
نتشــــرف كثيـــــــــرا بتسجيلك
___________ إدارة المنتدى ________

منتـــديات الأفـــــــــق التـــربــــوي
عزيزي الزائر : يرجى التكرم بالدخول للمنتدى إذا كنت عضوا معنا
أو التسجيل إذا لم تكن عضوا وترغب بالانضمام لاسرة المنتدى
نتشــــرف كثيـــــــــرا بتسجيلك
___________ إدارة المنتدى ________

منتـــديات الأفـــــــــق التـــربــــوي
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتـــديات الأفـــــــــق التـــربــــوي

منتــدى يهتـــم بالقـضــايا التـربويــة عمــومـــا والتعليميـــــة خصـوصــا
 
الرئيسيةالبوابةالمنشوراتأحدث الصورالتسجيلدخول




**** نلتقي لنرتقي ونرتقي لنبدع ***











أخـي الزائر/أختـي الزائرة أعضـاء المنتـدى يبذلون مجـهودات كبيرة من أجـل إفادتك .فبادر بالتسجيل لافـادتهم أو لشكرهم.ولا تبـق مجرد زائر فقط .نحن في انتظار ما يفيـض به قلمـك من جديد ومفـيد. .







قراءات وظيفية للمناهج الجديدة - افكار مستنبطة من الوثائق المرافقة - الدليل الوظيفي للمصطلحات الجديدة - مخططات سنوية - استعمالات زمن - كفاءات بانواعها - موارد معرفية - موارد منهجية وغيرها
...



***كل هذا وغيره تجدونه حصريا في منتديات الافق التربوي انتظرونا قريبا ****


 

 1- كيفية ممارسة نشاط التعبيرفي التربية التحضيرية :

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
مــــديـــر المنتــــدى
مــــديـــر المنتــــدى
Admin


عدد المساهمات : 2023
نقاط : 4933
تاريخ التسجيل : 28/01/2013

1- كيفية ممارسة نشاط التعبيرفي التربية التحضيرية : Empty
مُساهمةموضوع: 1- كيفية ممارسة نشاط التعبيرفي التربية التحضيرية :   1- كيفية ممارسة نشاط التعبيرفي التربية التحضيرية : Emptyالجمعة 13 نوفمبر 2015 - 19:09

1- كيفية ممارسة نشاط التعبيرفي التربية التحضيرية :
================================
المرحلة الأولى:
يقدم الملف في أسبوع :
- الحصة الأولى:
تتناول تسمية الأشياء ووصفها ( تسمية ووصف الأدوات المدرسية).
- الحصة الثانية :
يتحاور مع أقرانه .
- الحصة الثالثة :
تسمية الأشياء ووصفها .
- الحصة الرابعة :
يتحاور مع أقرانه .
ملاحظة :
يراعي المربي (ة) الأهداف التعلمية لكل درس ( توظيف الجمل الاسمية ،الفعلية،...).
المرحلة الثانية:
- الحصة الأولى:يستمع للقصة أو يشاهد رسوما
متحركة هادفة أومن خلال وضعيات معاشة(فهم الأحداث).
- الحصة الثانية :
يستنتج صيغا ويوظفها من خلال أسئلة موجهة (حروف العطف ،...) .
- الحصة الثالثة :
يوظف الصيغ (تنويع الوضعيات...).
- الحصة الرابعة : يسرد قصصا مشابهة للقصة
أو ما شوهد في الحصة الأولى أو حكايات مماثلة من حياته اليومية.
تـوجيهـات:
- الإكثار من الوضعيات التواصلية وتنويعها.
- إعطاء فرص التعبير
والتواصل للطفل قصد ازدهار شخصيته ونماء لغته.
- يجب أن تكون الكلمات المستخدمة طبقا للمعاني المتعارف عليها في محيط الطفل، وأن تكون ضمن
الثروة اللغوية التي يمتلكها.
- على المربي(ة) أن
يساير سرعة التقاط الطفل لكلماته مع تكرارها عدة مرات حتى يفهمها .
- ينبغي أن تكون
التعليمات قصيرة وترتكز على الأداءات الحركية.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://sec-05.forumalgerie.net
 
1- كيفية ممارسة نشاط التعبيرفي التربية التحضيرية :
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
»  نشاط التربية المدنية في التربية التحضيرية
» ممارسة المربي(ة) للرياضيات في التربية التحضيرية
» 2-نشاط القراءة في التربية التحضيرية :
» 4- نشاط الريـا ضيـا ت في التربية التحضيرية
» 5- نشاط الإيقاظ العلمي والتكنولوجي في التربية التحضيرية

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتـــديات الأفـــــــــق التـــربــــوي  :: منتـــــــدى مرحلـــــــــــــة التعليــــــــــــم الابتــــــدائــــــي :: القســــــــــــــــــــــم التحضيـــــــــــــــــــــــــري-
انتقل الى: