منتـــديات الأفـــــــــق التـــربــــوي
عزيزي الزائر : يرجى التكرم بالدخول للمنتدى إذا كنت عضوا معنا
أو التسجيل إذا لم تكن عضوا وترغب بالانضمام لاسرة المنتدى
نتشــــرف كثيـــــــــرا بتسجيلك
___________ إدارة المنتدى ________


منتـــديات الأفـــــــــق التـــربــــوي

منتــدى يهتـــم بالقـضــايا التـربويــة عمــومـــا والتعليميـــــة خصـوصــا
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةالمنشوراتس .و .جبحـثالتسجيلدخول




**** نلتقي لنرتقي ونرتقي لنبدع ***











أخـي الزائر/أختـي الزائرة أعضـاء المنتـدى يبذلون مجـهودات كبيرة من أجـل إفادتك .فبادر بالتسجيل لافـادتهم أو لشكرهم.ولا تبـق مجرد زائر فقط .نحن في انتظار ما يفيـض به قلمـك من جديد ومفـيد. .







قراءات وظيفية للمناهج الجديدة - افكار مستنبطة من الوثائق المرافقة - الدليل الوظيفي للمصطلحات الجديدة - مخططات سنوية - استعمالات زمن - كفاءات بانواعها - موارد معرفية - موارد منهجية وغيرها
...



***كل هذا وغيره تجدونه حصريا في منتديات الافق التربوي انتظرونا قريبا ****


شاطر | 
 

 التصالح مع الذات

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
بسمة أمل
عضو جديد
عضو جديد
بسمة أمل

عدد المساهمات : 100
نقاط : 194
تاريخ التسجيل : 29/03/2015

مُساهمةموضوع: التصالح مع الذات   الخميس 5 مايو 2016 - 10:37

التصالح مع الذات :
من الممكن أن تكون نظرتك عن نفسك إنك إنسان عادى غير مؤثر ووجودك ليس له قيمة فى حياة من حولك، وإذا رحلت لن يتأثر أحد بغيابك وهذا غير حقيقى، فكل إنسان لديه أفكار، مهارات، إمكانيات، مميزات، أمنيات، طموحات، أحلام وأهداف خاصة به يسعى لتحقيقها، فعليك أن تكتشف نقاط تميُزك وقدراتك وتتصالح مع ذاتك وتقدرها.

لقد خلق الله البشر مختلفين وكل شخص له بصمته التى تميزه، لذلك عليك أن تركز على صفاتك الإيجابية بدلاً من عيوبك، ميز الله كل منا بموهبة، لبعض اكتشف الأهل موهبته منذ الصغر واهتموا بتنميتها بينما البعض لم يكتشف موهبته لأنه لم يبحث عنها من الأساس، فعليك محاولة اكتشاف موهبتك وتنميتها فى الموسيقى، الرسم، الشعر، الديكور، التمثيل، الأشغال اليدوية، الطهى، التفصيل أو فى أى مجال آخر، والأهم بعد اكتشافها أن تستخدمها وتتدرب عليها حتى تتقنها.

من المهم أن تتحدث عن نفسك بشكل إيجابى وتبتعد عن انتقاد الذات لأن صورتك السلبية التى تكونها عن نفسك تتجه مباشرة للعقل الباطن ويبدأ يتصرف من خلالها، فتخيل الصورة التى تتمنى أن تكون عليها وأقنع نفسك بها وتصرف من خلالها فترسل رسائل إيجابية لعقلك الباطن وترى نفسك بشكل جديد.

الصداقة من أهم الاحتياجات الأساسية للإنسان، ليس بالضرورة أن تكون صديق للجميع، يكفى صديق يؤمن بك ويتقبلك بمميزاتك وعيوبك ويلتمس لك العذر ويقدم لك القوة والدعم والمساندة.

تصرف بطبيعتك دون أن تقلق من رأى الآخرين فيك، فليس بالضرورة أن تكون الأذكى أو الأقوى أو الأكثر ثقافة وعلم بل لابد أن تتقبل أن هناك من هم أفضل منك، ولا تقارن نفسك بغيرك، ركز على مميزاتك ولا تقلل من قيمة ما تفعله، أوجد معنى وهدف لحياتك وكن متفائل ونظرتك إيجابية، در ذاتك من خلال تغيير نظرتك لنفسك وقتها ستصل إلى الشعور بالرضا والتصالح مع الذات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
التصالح مع الذات
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتـــديات الأفـــــــــق التـــربــــوي  :: منتــــــدى الابـــــــــــــــــداع والتميــــــــــــــــــــــز :: مواضيـــع - أمثـــال - أقــــوال - دراســـات - مراجع - أفكــــار - تساؤلات-
انتقل الى: