منتـــديات الأفـــــــــق التـــربــــوي
عزيزي الزائر : يرجى التكرم بالدخول للمنتدى إذا كنت عضوا معنا
أو التسجيل إذا لم تكن عضوا وترغب بالانضمام لاسرة المنتدى
نتشــــرف كثيـــــــــرا بتسجيلك
___________ إدارة المنتدى ________


منتـــديات الأفـــــــــق التـــربــــوي

منتــدى يهتـــم بالقـضــايا التـربويــة عمــومـــا والتعليميـــــة خصـوصــا
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةالمنشوراتس .و .جبحـثالتسجيلدخول




**** نلتقي لنرتقي ونرتقي لنبدع ***











أخـي الزائر/أختـي الزائرة أعضـاء المنتـدى يبذلون مجـهودات كبيرة من أجـل إفادتك .فبادر بالتسجيل لافـادتهم أو لشكرهم.ولا تبـق مجرد زائر فقط .نحن في انتظار ما يفيـض به قلمـك من جديد ومفـيد. .







قراءات وظيفية للمناهج الجديدة - افكار مستنبطة من الوثائق المرافقة - الدليل الوظيفي للمصطلحات الجديدة - مخططات سنوية - استعمالات زمن - كفاءات بانواعها - موارد معرفية - موارد منهجية وغيرها
...



***كل هذا وغيره تجدونه حصريا في منتديات الافق التربوي انتظرونا قريبا ****


شاطر | 
 

 حول التقويم التشخيصي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
مــــديـــر المنتــــدى
مــــديـــر المنتــــدى
avatar

عدد المساهمات : 2022
نقاط : 4932
تاريخ التسجيل : 28/01/2013

مُساهمةموضوع: حول التقويم التشخيصي   الأحد 10 سبتمبر 2017 - 22:03

***"" حول التقويم التشخيصي *"""
=================
الملاحظ ان اغلب الاساتذة يركزون في التقويم التشخيصي على اللغة والرياضيات ويهملون بقية المواد ، وكان التقويم مراجعة وتمرينات تقدم فقط .
اليكم مقترحا للتقويم التسخيصي انطلاقا من التربية البدنية .
السنة الخامسة والسنة الرابعة 
-----------------------------؛---
اخراح التلاميذ للساحة ان وجدت. ويمكن ممارستها في القسم . 
تقول الاستاذة احمد ينطلق مسرعا. فيطبق التلميذالتعليمة. وتسأل مانوع الجملة ؟ ثم تطلب من تلميذ اخر الانطلاق. لكن بتعليمة جملة فعلية. وتسال كم تلميذ لدينا في الجهة الاخرى. باستعمال الضمائر حسب التعليمة في كل مرة وتسطيع استعمال. الرياضيات الضعف والمصاعف. في شكل العاب حسب ما تسمح به وضعية المدرسة. وهكذا تتمكن الاستاذة من تشخيص المكتسبات. وكذا ترسيخها بعيدا عن النمطية المعتادة .
السنة الثالثة 
---------؛؛؛؛؛؛
تطبيق الخطوات نفسها لكن مع التركيز على فعل. اسم. وحرف. ويمكن ادخال الجمع والطرح. لكن في جو العاب تشويقية.
السنة الاولى والثانية 
-----------؛؛؛؛؛؛؛ 
تطبيق الخطوات نفسها لكن مع التركيز على نطق الكلمات والاصوات بشكل جيد وتمييز اسماء التلاميذ المتشابهة. يمكن ادخال الاوضاع النسبية. امام وراء خلف. قدام. واستعمال اسماء الاشارة. طبعا في اطار العاب تشويقية 
تبقى مجرد مقترحات للابتعاد عن النمطية ومراعاة ظروف المتعلمين خاصة هناك من لا يملك ادوات لحد الساعة على الاقل تنطلق الدراسة دون ادخالهم في احراجات نفسية صلاح الدين شوشان - تبسة -

_________________

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://sec-05.forumalgerie.net
 
حول التقويم التشخيصي
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتـــديات الأفـــــــــق التـــربــــوي  :: منتـــــــدى مرحلـــــــــــــة التعليــــــــــــم الابتــــــدائــــــي :: السنـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــة الاولـــــــــــــــــــى-
انتقل الى: