منتـــديات الأفـــــــــق التـــربــــوي
عزيزي الزائر : يرجى التكرم بالدخول للمنتدى إذا كنت عضوا معنا
أو التسجيل إذا لم تكن عضوا وترغب بالانضمام لاسرة المنتدى
نتشــــرف كثيـــــــــرا بتسجيلك
___________ إدارة المنتدى ________

منتـــديات الأفـــــــــق التـــربــــوي
عزيزي الزائر : يرجى التكرم بالدخول للمنتدى إذا كنت عضوا معنا
أو التسجيل إذا لم تكن عضوا وترغب بالانضمام لاسرة المنتدى
نتشــــرف كثيـــــــــرا بتسجيلك
___________ إدارة المنتدى ________

منتـــديات الأفـــــــــق التـــربــــوي
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتـــديات الأفـــــــــق التـــربــــوي

منتــدى يهتـــم بالقـضــايا التـربويــة عمــومـــا والتعليميـــــة خصـوصــا
 
الرئيسيةالبوابةالمنشوراتأحدث الصورالتسجيلدخول




**** نلتقي لنرتقي ونرتقي لنبدع ***











أخـي الزائر/أختـي الزائرة أعضـاء المنتـدى يبذلون مجـهودات كبيرة من أجـل إفادتك .فبادر بالتسجيل لافـادتهم أو لشكرهم.ولا تبـق مجرد زائر فقط .نحن في انتظار ما يفيـض به قلمـك من جديد ومفـيد. .







قراءات وظيفية للمناهج الجديدة - افكار مستنبطة من الوثائق المرافقة - الدليل الوظيفي للمصطلحات الجديدة - مخططات سنوية - استعمالات زمن - كفاءات بانواعها - موارد معرفية - موارد منهجية وغيرها
...



***كل هذا وغيره تجدونه حصريا في منتديات الافق التربوي انتظرونا قريبا ****


 

 التعامل مع الوضعية المركبة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
شيفاء الشفاء
عضو نشيط
عضو نشيط
شيفاء الشفاء


عدد المساهمات : 893
نقاط : 1810
تاريخ التسجيل : 20/02/2013

التعامل مع الوضعية المركبة Empty
مُساهمةموضوع: التعامل مع الوضعية المركبة   التعامل مع الوضعية المركبة Emptyالإثنين 25 مارس 2013 - 16:51

منهجية التعامل مع الوضعية المركبة حسب ما جاء في المنشور الوزاري
تتلخص في خمس مراحل:
1ـ تقديم الوضعية:استقراء العنوان ـ السياق ـ الإسناد ـ التعليمة.
2ـ فهم مواصفات العمل المطلوب.
3ـ انجاز العمل المطلوب:التأكيد على العمل الفردي.
4ـ التحقق من جودة الإنتاج:التحقق من مراعاة المواصفات ـ مقارنة الإنتاج بالإنتاج المنتظر.
5ـ المعالجة و تطوير الإنتاج:التصحيح الذاتي و تحسين الإنتاج.
ـــ أدوات التعامل مع الوضعية المركبة
1ـ بطاقة الاستثمار:في مرحلة تقديم الوضعية و الانجاز .
2ـ شبكة التحقق:
اـ تقديم الوضعية:للتعاقد مع التلميذ بخصوص مواصفات العمل المطلوب .
ب ـ الانجاز:لمصاحبة التلميذ خلال الانجاز.
ج ـ التحقق: للتحقق من مطابقة العمل للمواصفات التي تم التعاقد بشأنها، و لمعرفة قيمة الإنتاج مقارنة مع العمل المنتظر.
دـ المعالجة و تطوير الانتاج:للرفع من جودة الانتاج دون الابتعاد عن مواصفات العمل المطلوب.
3ـ شبكة التصحيح:يتم فيها اسناذ النقطة و معالجة النقائص.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
التعامل مع الوضعية المركبة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» الوضعية المشكلة الانطلاقية - الام -
» جديد : الوضعية الادارية للمستخدمين
» الوضعية الادارية لمستخدمي قطاع التربية
» عود تلاميذك الوضعية الادماجية مع بداية السنة الدراسية
» الوضعية المشكلة الانطلاقية الام لكل مقطع من مقاطع السنة الثانية

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتـــديات الأفـــــــــق التـــربــــوي  :: منتـــــــدى مرحلـــــــــــــة التعليــــــــــــم الابتــــــدائــــــي :: السنـــــــــــــــــــة الخامســــــــــــــــــــــــــــــــة-
انتقل الى: