منتـــديات الأفـــــــــق التـــربــــوي
عزيزي الزائر : يرجى التكرم بالدخول للمنتدى إذا كنت عضوا معنا
أو التسجيل إذا لم تكن عضوا وترغب بالانضمام لاسرة المنتدى
نتشــــرف كثيـــــــــرا بتسجيلك
___________ إدارة المنتدى ________

منتـــديات الأفـــــــــق التـــربــــوي
عزيزي الزائر : يرجى التكرم بالدخول للمنتدى إذا كنت عضوا معنا
أو التسجيل إذا لم تكن عضوا وترغب بالانضمام لاسرة المنتدى
نتشــــرف كثيـــــــــرا بتسجيلك
___________ إدارة المنتدى ________

منتـــديات الأفـــــــــق التـــربــــوي
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتـــديات الأفـــــــــق التـــربــــوي

منتــدى يهتـــم بالقـضــايا التـربويــة عمــومـــا والتعليميـــــة خصـوصــا
 
الرئيسيةالبوابةالمنشوراتأحدث الصورالتسجيلدخول




**** نلتقي لنرتقي ونرتقي لنبدع ***











أخـي الزائر/أختـي الزائرة أعضـاء المنتـدى يبذلون مجـهودات كبيرة من أجـل إفادتك .فبادر بالتسجيل لافـادتهم أو لشكرهم.ولا تبـق مجرد زائر فقط .نحن في انتظار ما يفيـض به قلمـك من جديد ومفـيد. .







قراءات وظيفية للمناهج الجديدة - افكار مستنبطة من الوثائق المرافقة - الدليل الوظيفي للمصطلحات الجديدة - مخططات سنوية - استعمالات زمن - كفاءات بانواعها - موارد معرفية - موارد منهجية وغيرها
...



***كل هذا وغيره تجدونه حصريا في منتديات الافق التربوي انتظرونا قريبا ****


 

 اسباب الاخفاق والمعالجة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
مــــديـــر المنتــــدى
مــــديـــر المنتــــدى
Admin


عدد المساهمات : 2023
نقاط : 4933
تاريخ التسجيل : 28/01/2013

اسباب الاخفاق والمعالجة Empty
مُساهمةموضوع: اسباب الاخفاق والمعالجة   اسباب الاخفاق والمعالجة Emptyالخميس 20 فبراير 2014 - 12:23


يسرني أن أضع بين أيديكم

خطة لمعالجة الإخفاق المتعلمين وذلك قبل إحالتهم على حصص المعالجة التربوية لتدراك الإخفاق وتدعيمهم بحصص الدعم للتثبيت وتدعيم المعارف المستهدفة.

جزى الله من قام بهذا العمل خير الجزاء
الأســـباب المقترحــة للإخفاق
• أسباب علمية
- ضعف في المكتسبات القبلية.
- عدم مواكبة بناء التعلمات.
*أســــــــباب صحيــــــة.
- ضعـف البنــية العــــامة
- ضعف الســـــمع
- صــعوبة النطـــق
- صــعوبة النطـــق
- أخـــــــــرى
*أســــــباب أســــــرية
- العلاقة الأسرية.
- عدم توفر جو مناسـب للمذاكرة
- أســـــــباب شخصيـــــة( الإهمال . قلة المراقبة)
- إهمال الواجبات.
- ضعف الدافعيــة للتعلــــم
- عدم تنظيم الوقت للمذاكرة
- التأخر في الحضــور
- كثــــرة الغيـــــــــاب
* أســــباب سلوكيـــــة
- المشــــاغبة
- كثرة الحديث
- الانطوائية
الإجراءات المقـترحة للرفـــع من مستوى المتعلمين
1 / دعوة المتعلم بناء جدول تنظيم الوقت للمذاكرة
2 / متابعـة الدفـتر وأوراق العمــل المطوية ( الواجبات . المشاريع. التقويم المستمر)
3 / دروس تقـــوية حصص المعالجة التربوية الدعم البيداغوجي.
4 / تنويع وســـائل وطـــرق التدريـــس ( التعليم الانفرادي حصص المعالجة)
5 / تشجيع المتعلم على المشاركة في الأنشــطة الصفية
6 / تغيير مكــان جلــوس المتعلم
7 / متابعة حالة الطالب الصحية
8 / الاتصال بولي الأمــــر
9 / أخـــــــرى

إستراتيجية الأستاذ (حصص المعالجة التربوية)


1 / إســــتراتيجية التدريـــس المقترحـــة :-
.................................................. .................................................. ........................
.................................................. .................................................. ........................

2 / أنشـــطة مقتــــرحــــة : ــ
.................................................. .................................................. ........................
.................................................. .................................................. ..........................
.................................................. .................................................. ........................
.................................................. .................................................. .........................

3 / وســــــائل بديـــــلة :-
.................................................. .................................................. .............................
.................................................. .................................................. .............................
.................................................. .................................................. .............................
.................................................. .................................................. .........................

4 / أســــئلة غير متوقعـــة من التلاميذ :-
.................................................. .................................................. ...........................
.................................................. .................................................. ...........................
.................................................. .................................................. ..........................
.................................................. .................................................. ..........................

5 / وضعيات تقـــويميـــة للكفاءة المستهدفة:-

.................................................. ....................................
.................................................. .......................................
.................................................. ...........................................



6/ صـــــعوبات أخـــــرى :ـــ

.................................................. ......................................
.................................................. ..........................................
.................................................. ...........................................



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://sec-05.forumalgerie.net
 
اسباب الاخفاق والمعالجة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» اسباب ضعف التلاميذ في الرياضيات
»  أسبوع الادماج التقويم والمعالجة التربوية المحتملة مواد علمية
» أسبوع الادماج التقويم والمعالجة التربوية المحتملة مواد علمية

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتـــديات الأفـــــــــق التـــربــــوي  :: منتـــدى طـــرائق واستــراتيجيــــات التــدريــس :: أفكـــــار تــربــويـــــــــة ،طـــرائــــق ومنهجيــــات-
انتقل الى: