استراتيجية التعلم الملائم
تصميم و إنتاج الوسائل التعليمية استرتيجية جديدة في تدريس الانشطة العلمية.....فهي تشجيع المتعلم على اكتساب المعارف وبنائها ...كما تتضمن نشاطات و خبرات حسية مباشرة وتفعيل المكتسبات العلمية في انشطة مفتوحة تسمح بالتفكير الحر النشط في شتى الاتجاهات كما تحفز المتعلم على التساؤل و البحث والعمل مستقلا او ضمن مجموعات متعاونة بحيث يتواصل و يتعلم و ينتج
بفاعلية و نجاح ...وبعبارة اخرى يولد المتعلم المعرفة ويبنيها و اتاحة الفرصة للابداع و الابتكار والمبادرة ............
فإنتاج الوسائل التعليمية بهذا المفهوم هو طريقة بيداغوجية يمكن أن تدعم بعض الغايات التربوية
... كما تهدف الى إتاحة الفرصة للتطبيق الفعلي للتعلمات و إلى تنمية بعض القدرات والمهارات .. لأن إنتاج الوسائل التعليمية طريقة من الطرائق المناسبة للتنشيط العلمي ولتحقيق أهداف إجرائية عملية .....سلوكية..........عقلية.....مهارية حركية....أو بكلمات أكثر دقة نوع من التدريس
الذي يفعل من دور المتعلم فيكون ..متلقيا..ومشاركا...وباحثا عن المعلومة متعاملا معها وبشتى
الوسائل