منتـــديات الأفـــــــــق التـــربــــوي
عزيزي الزائر : يرجى التكرم بالدخول للمنتدى إذا كنت عضوا معنا
أو التسجيل إذا لم تكن عضوا وترغب بالانضمام لاسرة المنتدى
نتشــــرف كثيـــــــــرا بتسجيلك
___________ إدارة المنتدى ________

منتـــديات الأفـــــــــق التـــربــــوي
عزيزي الزائر : يرجى التكرم بالدخول للمنتدى إذا كنت عضوا معنا
أو التسجيل إذا لم تكن عضوا وترغب بالانضمام لاسرة المنتدى
نتشــــرف كثيـــــــــرا بتسجيلك
___________ إدارة المنتدى ________

منتـــديات الأفـــــــــق التـــربــــوي
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتـــديات الأفـــــــــق التـــربــــوي

منتــدى يهتـــم بالقـضــايا التـربويــة عمــومـــا والتعليميـــــة خصـوصــا
 
الرئيسيةالبوابةالمنشوراتأحدث الصورالتسجيلدخول




**** نلتقي لنرتقي ونرتقي لنبدع ***











أخـي الزائر/أختـي الزائرة أعضـاء المنتـدى يبذلون مجـهودات كبيرة من أجـل إفادتك .فبادر بالتسجيل لافـادتهم أو لشكرهم.ولا تبـق مجرد زائر فقط .نحن في انتظار ما يفيـض به قلمـك من جديد ومفـيد. .







قراءات وظيفية للمناهج الجديدة - افكار مستنبطة من الوثائق المرافقة - الدليل الوظيفي للمصطلحات الجديدة - مخططات سنوية - استعمالات زمن - كفاءات بانواعها - موارد معرفية - موارد منهجية وغيرها
...



***كل هذا وغيره تجدونه حصريا في منتديات الافق التربوي انتظرونا قريبا ****


 

  غرائب التعليم:ناجحُون بلا معنى وبلا معدلات

اذهب الى الأسفل 
3 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
Admin
مــــديـــر المنتــــدى
مــــديـــر المنتــــدى
Admin


عدد المساهمات : 2023
نقاط : 4933
تاريخ التسجيل : 28/01/2013

 غرائب التعليم:ناجحُون بلا معنى وبلا معدلات Empty
مُساهمةموضوع: غرائب التعليم:ناجحُون بلا معنى وبلا معدلات    غرائب التعليم:ناجحُون بلا معنى وبلا معدلات Emptyالإثنين 14 يوليو 2014 - 2:38

من غرائب التعليم:ناجحُون بلا معنى وبلا معدلات

 غرائب التعليم:ناجحُون بلا معنى وبلا معدلات 272014-064d3


من غرائب وعجائب التعليم ببلادنا، أن يسمع المرء عن نجاح التلاميذ بصيغة "الجملة" بدافع الحفاظ عليهم من الهروب إلى الشارع. هل أصبح شعار محاربة الهدر المدرسي حجة لدى البعض للرفع من نسب نجاح التلاميذ حتى ولو لم يكونوا يفقهون أو يسمعون شيئا؟؟؟،


هل هذا هو المراد من المحاولات الحثيثة للرفع من جودة التعليم ببلادنا؟ ، هل بات هم البعض اليوم رفع نسب النجاح داخل مؤسساتنا التعليمية على حساب مصلحة المتعلم، لكي تحسن صورة تعليمنا أمام العالم، ونثبت لهم بأنه بدأ يتشافى من علله وأسقامه وخرج من دائرة الخطر؟؟؟...

فإذا صح الأمر وصحت معه هذه المعطيات والفرضيات السالفة الذكر، فلابد أن يقف المرء ويصلي صلاة الجنازة على منظومتنا التعليمية ويوري الثرى جثمانها الطاهر ويدعو بالمغفرة لكل من ساهم في إقبارها. نعم، إذا صح القول هنا، فلابد أن نُسائل جميع المتدخلين في العملية التعليمية ونخاطبهم ب: "قفوا إنكم اليوم مسؤولون"، مسؤولون أمام الشعب أولا وأمام الله ثانيا يوم العرض عليه.

ما الذي أصاب منظومتنا التعليمية، وبالتالي ما مصير ناشئتنا التي بات همها الوحيد والأوحد هو النجاح فقط، ولو كان ذلك على حساب مستواها المعرفي والثقافي، ماالذي جعل العديد يبادر لتطوير أساليب"النقيل" حتى ولو برحاب الجامعات، تلك الجامعات التي كانت حتى الأمس القريب مصدرا للعلم والعلماء والباحثين والفقهاء وصناع القرار، طلابا باحثين، إذا تكلموا وقف الجميع وسكت احتراما وتقديرا، وإذا قرروا نفذوا وإذا بحثوا أبدعوا وأبهروا...

لكن الصورة انعكست فصرت ترى البعض يسابقون الزمن في اختراع أساليب الغش، يكتبون ما يملى عليهم دون معرفة مضامينه ومغزاه.

تابعنا وتابع معنا العالم بأسره كيف جرت الامتحانات  عندنا، وما صاحبها من عمليات لغش لم تفلح معها مجهوذات الوزارة الوصية، فمنهم من أجرى عملية جراحية لتثبيت سماعة في أذنه، والبعض الآخر ابتكر ونفذ ووظف تقنيات المعلوميات من فايس بوك، وهواتف نقالة وحواسيب وغيرها لأغراض غير التي أنشئت من أجلها، وحتى قلنا بأن الأمر وقف عند هذا الحد،  ليؤكد بالملموس أن سياسة العبث وضرب المنظومة التعليمية من جذورها لازال مستمرا من أقرب الأقربين- الاساتذة والمعلمين وبعض رؤساء المراكز.

فما رأي شركاء العملية التعليمية في هذا الطرح، هل يقف الجميع وقفة تأمل لتصحيح مسار تعليمنا، أم نصفق ونحتفي ونوزع النتائج على المتفوقين والناجحين ونتذوق الحلوى ونشرب كؤوس الشاي ونقول بصوت عال: عطلة سعيدة وإلى السنة المقبلة إن شاء الله.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://sec-05.forumalgerie.net
ام انس
العضو المميز
العضو المميز
ام انس


عدد المساهمات : 1611
نقاط : 2472
تاريخ التسجيل : 24/02/2013

 غرائب التعليم:ناجحُون بلا معنى وبلا معدلات Empty
مُساهمةموضوع: رد: غرائب التعليم:ناجحُون بلا معنى وبلا معدلات    غرائب التعليم:ناجحُون بلا معنى وبلا معدلات Emptyالإثنين 14 يوليو 2014 - 15:43

الخلل ليس في الوزارة الوصية ، و لا في  الأساتذة ، و لا في التلاميذ ؛ بل الخلل في مجتمع بأكمله ؛ مجتمع فقد قيمه و مبادئه -سواء أكان ذلك برغبته أو دونها -، و انقاد نحو هلاك رسمته أيد خفيّة كلّنا نعلم غاياتها و أهدافها .......
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
شيفاء الشفاء
عضو نشيط
عضو نشيط
شيفاء الشفاء


عدد المساهمات : 893
نقاط : 1810
تاريخ التسجيل : 20/02/2013

 غرائب التعليم:ناجحُون بلا معنى وبلا معدلات Empty
مُساهمةموضوع: رد: غرائب التعليم:ناجحُون بلا معنى وبلا معدلات    غرائب التعليم:ناجحُون بلا معنى وبلا معدلات Emptyالإثنين 14 يوليو 2014 - 22:47

اللوم لا يقع أبدا على الأساتذة و المعلمين ، فنحن نعاني الأمرين خلال فترة الاختبارات من الطلبة و حتى من رؤساء المراكز .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
غرائب التعليم:ناجحُون بلا معنى وبلا معدلات
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» غرائب قد تصدمك
» مدينة و معنى
» معنى الحديث
» كلمات تعلمك معنى الحياة
» مقطع فيديو عن معنى عملية الجمع

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتـــديات الأفـــــــــق التـــربــــوي  :: منتــــــدى الابـــــــــــــــــداع والتميــــــــــــــــــــــز :: مواضيـــع - أمثـــال - أقــــوال - دراســـات - مراجع - أفكــــار - تساؤلات-
انتقل الى: