منتـــديات الأفـــــــــق التـــربــــوي
عزيزي الزائر : يرجى التكرم بالدخول للمنتدى إذا كنت عضوا معنا
أو التسجيل إذا لم تكن عضوا وترغب بالانضمام لاسرة المنتدى
نتشــــرف كثيـــــــــرا بتسجيلك
___________ إدارة المنتدى ________

منتـــديات الأفـــــــــق التـــربــــوي
عزيزي الزائر : يرجى التكرم بالدخول للمنتدى إذا كنت عضوا معنا
أو التسجيل إذا لم تكن عضوا وترغب بالانضمام لاسرة المنتدى
نتشــــرف كثيـــــــــرا بتسجيلك
___________ إدارة المنتدى ________

منتـــديات الأفـــــــــق التـــربــــوي
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتـــديات الأفـــــــــق التـــربــــوي

منتــدى يهتـــم بالقـضــايا التـربويــة عمــومـــا والتعليميـــــة خصـوصــا
 
الرئيسيةالبوابةالمنشوراتأحدث الصورالتسجيلدخول




**** نلتقي لنرتقي ونرتقي لنبدع ***











أخـي الزائر/أختـي الزائرة أعضـاء المنتـدى يبذلون مجـهودات كبيرة من أجـل إفادتك .فبادر بالتسجيل لافـادتهم أو لشكرهم.ولا تبـق مجرد زائر فقط .نحن في انتظار ما يفيـض به قلمـك من جديد ومفـيد. .







قراءات وظيفية للمناهج الجديدة - افكار مستنبطة من الوثائق المرافقة - الدليل الوظيفي للمصطلحات الجديدة - مخططات سنوية - استعمالات زمن - كفاءات بانواعها - موارد معرفية - موارد منهجية وغيرها
...



***كل هذا وغيره تجدونه حصريا في منتديات الافق التربوي انتظرونا قريبا ****


 

 زملائي المعلمين والاساتذة

اذهب الى الأسفل 
3 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
Admin
مــــديـــر المنتــــدى
مــــديـــر المنتــــدى
Admin


عدد المساهمات : 2023
نقاط : 4933
تاريخ التسجيل : 28/01/2013

زملائي المعلمين والاساتذة Empty
مُساهمةموضوع: زملائي المعلمين والاساتذة   زملائي المعلمين والاساتذة Emptyالثلاثاء 27 أغسطس 2013 - 20:23

____________________ ادارة المنتدى ___________________



أحبتي الكرام من المعلمين والاساتذة الفكرة بسيطة وهي وضع بنك للاختبارت يكون في متناول كل المعلمين والمعلمات لمحتلف السنوات

بنك من الاختبارات التقويمية والتحصيلية بكيفية عملية خالية من الاخطاء العلمية والعثرات اللغوية الملاحظة في بعض المطبوعات وبعض الاختبارات المنتشرة في أكثرية المنتديات

لنساهم جميعا من أجل التأسيس لبنك معلوماتي حقيقي خدمة للمعلمين .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://sec-05.forumalgerie.net
sakina gaba
عضو متميز
عضو متميز
sakina gaba


عدد المساهمات : 179
نقاط : 410
تاريخ التسجيل : 17/03/2013

زملائي المعلمين والاساتذة Empty
مُساهمةموضوع: رد: زملائي المعلمين والاساتذة   زملائي المعلمين والاساتذة Emptyالثلاثاء 27 أغسطس 2013 - 21:31

انجاز مبارك وميمون باذن الله تعالى.
من خلال هذا الباب انبه زملائي المعلمين و حتى الاولياء الى أن الاعتماد على الكتيبات المطروحة في الاسواق لا بد أن يكون عقلانيا  .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
خموج محمد
عضو جديد
عضو جديد
خموج محمد


عدد المساهمات : 6
نقاط : 8
تاريخ التسجيل : 20/09/2013

زملائي المعلمين والاساتذة Empty
مُساهمةموضوع: رد: زملائي المعلمين والاساتذة   زملائي المعلمين والاساتذة Emptyالثلاثاء 22 أكتوبر 2013 - 20:02

بسم الله والصلاة على رسول الله أمابعد:
أود الخوض في هذا الموضوع من خلال تجربتي كمعلم فلاحظت أن الكثيرين منا ينظرون للاختبارات بنظرة كلاسيكية (أي عملية اسقاط لما عايشوه) خلال مساراتهم التعليمية بيد أن مفهوم الاختبار تجاوز النظرة الرقمية العددية في تقييم مستوى التلاميذ وهذه الاخيرة تجاوزتها الاحداث بمصطلح (متعلم) أي أن تحديد المفاهيم بكافة أبعادها يؤدي الى استيعاب المصطاح وتطبيقاته العملية.
وبالعودة الى روح المناشير المحددة لاليتي  والتقويم و التقييم يتجلى لنا مايلي:
-الهدف هو متابعة سيرورة التعلم والاكتساب والممارسة.
-جعل المتعلم في حالة يقظة دائمة وبروح تشاركية لتفعيل الزاد المعنوي واثبات الذات.
-تحديد ملامح مؤشرات الكفاءة حالة بحالة والسماح فيما بعد بتوجيه منطلقه مايمكن انجازه مستقبلا.
نتمنى أن تكثف عمليات التكوين لشرح المصطلحات وتزويد المربين بألية عملية يتقيد بها طبقا لروح المنشور الخاص بذلك.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
زملائي المعلمين والاساتذة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» زملائي المعلمين والاساتذة
» للمناقشة والاثراء من طرف المعلمين والاساتذة
» اليكم زملائي : دروس لتعلم الاملاء الصحيح
» توضيحات للمعلمين والاساتذة
» قواعد مهمة للمعلمين والاساتذة

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتـــديات الأفـــــــــق التـــربــــوي  :: منتـــــــدى مرحلـــــــــــــة التعليــــــــــــم الابتــــــدائــــــي :: بنــك الاختبـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــارات-
انتقل الى: