منتـــديات الأفـــــــــق التـــربــــوي
عزيزي الزائر : يرجى التكرم بالدخول للمنتدى إذا كنت عضوا معنا
أو التسجيل إذا لم تكن عضوا وترغب بالانضمام لاسرة المنتدى
نتشــــرف كثيـــــــــرا بتسجيلك
___________ إدارة المنتدى ________

منتـــديات الأفـــــــــق التـــربــــوي
عزيزي الزائر : يرجى التكرم بالدخول للمنتدى إذا كنت عضوا معنا
أو التسجيل إذا لم تكن عضوا وترغب بالانضمام لاسرة المنتدى
نتشــــرف كثيـــــــــرا بتسجيلك
___________ إدارة المنتدى ________

منتـــديات الأفـــــــــق التـــربــــوي
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتـــديات الأفـــــــــق التـــربــــوي

منتــدى يهتـــم بالقـضــايا التـربويــة عمــومـــا والتعليميـــــة خصـوصــا
 
الرئيسيةالبوابةالمنشوراتأحدث الصورالتسجيلدخول




**** نلتقي لنرتقي ونرتقي لنبدع ***











أخـي الزائر/أختـي الزائرة أعضـاء المنتـدى يبذلون مجـهودات كبيرة من أجـل إفادتك .فبادر بالتسجيل لافـادتهم أو لشكرهم.ولا تبـق مجرد زائر فقط .نحن في انتظار ما يفيـض به قلمـك من جديد ومفـيد. .







قراءات وظيفية للمناهج الجديدة - افكار مستنبطة من الوثائق المرافقة - الدليل الوظيفي للمصطلحات الجديدة - مخططات سنوية - استعمالات زمن - كفاءات بانواعها - موارد معرفية - موارد منهجية وغيرها
...



***كل هذا وغيره تجدونه حصريا في منتديات الافق التربوي انتظرونا قريبا ****


 

 أساليب متنوّعة للمطالعة

اذهب الى الأسفل 
3 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
ام انس
العضو المميز
العضو المميز
ام انس


عدد المساهمات : 1611
نقاط : 2472
تاريخ التسجيل : 24/02/2013

أساليب متنوّعة للمطالعة  Empty
مُساهمةموضوع: أساليب متنوّعة للمطالعة    أساليب متنوّعة للمطالعة  Emptyالثلاثاء 2 ديسمبر 2014 - 20:45

بينما كنت أتصفّح الانترنيت ؛ و إذا بي أفاجأ بصورة أوحت لي بفكرة التنويع في أسلوب المطالعة .
إليكم الصّورة :


أساليب متنوّعة للمطالعة  10846148_844546818921470_8254275438818346546_n



أصل المشروع تعليق قصص و كتب متنوّعة بأغصان الأشجار بالشوارع كي يتصفّحها المارة ، و لما لا كي يكتشفوا محتواها ، و لأنّ كلّ المدارس عندنا لا تخلو من الأشجار دعونا نجسّد الفكرة داخل الحرم المدرسي على أن نغيّر القصص كل فترة و فترة ، و بالتالي منح فرصة للتلاميذ في أوقات الرّاحة لقراءة صفحة أو أكثر من كتاب أو قصّة معيّنة ، كما يمكن استغلالها في حصص المطالعة .(تخيّلوا معي  التلاميذ و هم جالسون  تحت ظلال الأشجار في أجواء دافئة يطالعون قصّة فرادى ، و مثنى ، أو مجموعات يقرأ أحد أفرادها القصّة و البقيّة يتابعون في اهتمام  study)
qqqqq
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
zerfaoui
عضو جديد
عضو جديد



عدد المساهمات : 21
نقاط : 29
تاريخ التسجيل : 29/11/2014

أساليب متنوّعة للمطالعة  Empty
مُساهمةموضوع: رد: أساليب متنوّعة للمطالعة    أساليب متنوّعة للمطالعة  Emptyالأربعاء 3 ديسمبر 2014 - 17:01

أنا أستطيع تطبيق هذا المشروع في مدرسة خاصة لكن المدارس الأخرى لا لأن المعلم مسير لا مخير
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أم محمد
عضو متميز
عضو متميز
أم محمد


عدد المساهمات : 379
نقاط : 505
تاريخ التسجيل : 03/03/2013

أساليب متنوّعة للمطالعة  Empty
مُساهمةموضوع: رد: أساليب متنوّعة للمطالعة    أساليب متنوّعة للمطالعة  Emptyالأربعاء 3 ديسمبر 2014 - 17:57


والله فكرة ......و لمالا نجربها؟؟؟؟؟؟؟ مدرستنا فيها كم هائل من القصص نجربها ان شاء الله و نخبرك بالنتيجة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ام انس
العضو المميز
العضو المميز
ام انس


عدد المساهمات : 1611
نقاط : 2472
تاريخ التسجيل : 24/02/2013

أساليب متنوّعة للمطالعة  Empty
مُساهمةموضوع: رد: أساليب متنوّعة للمطالعة    أساليب متنوّعة للمطالعة  Emptyالأربعاء 3 ديسمبر 2014 - 18:23

أيها العضو [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] نظرتك تشاؤميّة نوعا ما ، فالمعلّم حرّ في تحديد  خطّة العمل ، و هو من يطبّقها ، ثمّ يقوّمها و يقيّمها ؛ فكيف تقول أنّه مسيّر ؟!
و إن كنت تقصد المناهج ، و التدرّجات الجديدة ، فهي تطلق العنان للمعلّم كي يجرّب ، و يتعلّم ثمّ  يبدع ، أي أنّها تضع قدميك على طريق التخيير لا على طريق التكليف  . 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
أساليب متنوّعة للمطالعة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» أساليب مدهشة في جدول الضرب
»  الخطأ في الرياضيات و أساليب معالجته
» أساليب معالجة الضعف الاملائي
» أساليب علاج الضعف الإملائي
» أساليب الاملاء في السنة الاولى

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتـــديات الأفـــــــــق التـــربــــوي  :: منتـــدى طـــرائق واستــراتيجيــــات التــدريــس :: أفكـــــار تــربــويـــــــــة ،طـــرائــــق ومنهجيــــات-
انتقل الى: